المركز العربي
للبحوث والدراسات
رئيس مجلس الادارة
عبد الرحيم علي

المدير التنفيذي 
هاني سليمان
ads

التعاطي الدولي مع أزمة كورونا .. منتدي العلاقات الدولية والسلام

الأحد 19/أبريل/2020 - 08:53 م
المركز العربي للبحوث والدراسات

ينطلق حوالي الواحدة ظهر الأربعاء 22 أبريل منتدي العلاقات الدولية والسلام بمشاركة نخبة من كبار المتخصصين والدبلوماسيين و القائمين علي المراكز البحثية في أنحاء العالم؛ خبراء من جامعة السلام ودبلوماسيون مصريون وصينيون ومركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الأسكندرية. وينظم المنتدي مؤسسة الصين العالمية للسلام برئاسة الدكتور"لي روهنج" التي تنفذ برامجها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة واليونسكو وبدعم العديد من المنظمات الدولية والاقليمية منها الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.

لي روهنج - رئيس مؤسسة
لي روهنج - رئيس مؤسسة الصين العالمية للسلام - وأستاذة سارة الأشرفي

مشاركة واسعة

ويعقد أولى لقاءات المنتدى عن طريق الانترنت تحت عنوان "أزمة كورونا والتعاون الدولي" ويتحدث فيها مساعد وزير الخارجية المصرية الأسبق السفير " محمد حجازي " و نائب سفير الصين بالقاهرة وزير مفوض "شياو جين هنغ" ونائب رئيس جامعة السلام التابعة للأمم المتحدة الأسبق وأستاذ متفرغ بالجامعة الدكتور "عمرو خيري عبد الله"، والمدير التنفيذي للمركز العربي للبحوث والدراسات "هاني سليمان قربة"، ونائب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الأسكندرية الدكتور "محمود عزت".

السفير محمد حجازي
السفير محمد حجازي - مساعد وزير الخارجية الأسبق

ويشارك أيضاً في اللقاء السيد تشاو جيان بينغ ، خبير مالي في بنك الصين الوطني للتنمية والبروفيسور لي جينهينغ من معهد البحوث بجامعة بكين؛ السيدة هانلو، نائبة مدير جمعية طبيبات الصين؛ أستاذ العلاقات الدولية توما من المغرب، ومن أساتذة العلاقات الدولية في البرازيل ماركوس دي فريتاس وألفريدو رولاندو وتشاو تشونهوا.


هاني سليمان - مدير
هاني سليمان - مدير المركز العربي للبحوث والدراسات

محاور النقاش

ويناقش اللقاء مجموعة من المحاور تدور حول : مستقبل التعاون الدولي وتأثره بأزمة كورونا ومساندة المجتمع الدولي لمواجهة تفشي الفيروس والتعاون الاقتصادي والثقافي العالمي والعلاقات الثنائية المصرية الصينية. ويهدف المنتدى إلى دعم علاقات التعاون الدولي وتحقيق السلام المستدام وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات وترسيخ العلاقات الصينية العربية والافريقية من خلال مجموعة من اللقاءات الدورية ويشارك فيها المتخصصين والدبلوماسيين والخبراء في المجالات المختلفة التي تعزز التعاون العالمي.

دكتور عمرو عمرو خيري
دكتور عمرو عمرو خيري عبد الله - أستاذ الجامعة المتفرغ

مؤسسة الصين العالمية للسلام (CWPF)

وتجدر الاشارة إلى أن مؤسسة الصين العالمية للسلام تعد منظمة دولية، تعمل على تعزز التواصل الودي والتنمية المستدامة بين الحكومات المختلفة والمنظمات الدولية والصين.

محمود عزت - نائب
محمود عزت - نائب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية مكتبة الإسكندرية

وقد أنشأت المؤسسة "مجتمع حديقة السلام" التي اكتسبت دعمًا من 178 دولة حكومية ومؤسسات دولية كرمز للسلام الدولي. وتتمتع CWPF بعلاقات ودية قوية مع الرؤساء والمنظمات الدولية والحكومات والدبلوماسيين من جميع أنحاء العالم.

شياو جين هنغ - نائب
شياو جين هنغ - نائب سفير الصين بالقاهرة ووزير مفوض
 كما تمتلك علاقات تاريخية مع العالم العربي وأفريقيا وبخاصة جمهورية مصر العربية، من خلال زيارة خاصة من المسؤولين والهيئات .

إرسل لصديق

ما توقعك لمستقبل الاتفاق النووي الإيراني؟

ما توقعك لمستقبل الاتفاق النووي الإيراني؟